أسعار الأرز الشعير في الاسواق  2024 وتأثيره على تكلفة الاستهلاك
أسعار الأرز الشعير في الاسواق

أسعار الأرز الشعير في الاسواق

يود العديد من المستهلكين والمواطنين مع دخول شهر رمضان معرفة توقعات أسعار الأرز، ومن المتوقع أن تشهد هذه الأسعار انخفاضًا كبيرًا خلال الفترة القادمة بسبب توافر الكميات الكبيرة من الأرز في الأسواق حيث يصل إجمالي الإنتاج إلى 6 ملايين طن لتلبية الاستهلاك المحلي. في الجمل التالية سنوضح للقراء أسعار الأرز وتوقعاتها للمستقبل.

توقعات أسعار الأرز الشعير

نقدم لكم توقعات أسعار الأرز والشعير. يظل سعر الأرز الشعير مستقراً في الأسواق بسبب توفر الأصناف ذات الحبة الرفيعة والعريضة. أما أسعار الأرز الأبيض، فتبقى مستقرة بنسبة تصل إلى 5% و3% بعد زيادة العرض في الأسواق. فيما يتعلق بالأسعار العالمية، فقد ارتفع سعر الأرز الكسر بنسبة 2.4% خلال يناير 2024، حيث بلغ سعر الطن “5% كسر” 660 دولار مقابل 644 دولار في ديسمبر 2023، وذلك حسب تقديرات غرفة صناعة الأغذية في اتحاد الصناعات.

من المتوقع انخفاض أسعار الأرز والشعير خلال شهر رمضان.

أكد رئيس شعبة الأرز في غرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات أن سعر الأرز الشعير العريض الحبة قد يتراوح ما بين 16 إلى 18 ألف و500 جنيه للطن، وأشار إلى أن سعر الأرز الرفيع الحبة يصل إلى ما بين 19 إلى 19 ألف ونصف للطن فقط. من المتوقع أن تشهد الأسواق استقراراً في أسعار الأرز في الفترة المقبلة، ويتوقع أن تنخفض أسعار الأرز بسبب توافر كميات كبيرة في الأسواق. كما أشار إلى أن مصر تنتج حوالي 6 ملايين طن من الشعير تكفي الاستهلاك المحلي.

سعر طن الشعير الأرز اليوم الأحد 25 فبراير.

وفيما يتعلق بسعر الأرز، تختلف الأسعار باختلاف الشركة المنتجة، حيث تتراوح من 31 إلى 4045 جنيها. ووصل سعر كيلو الأرز 
ما بين 33 إلى 34 جنيها، وهو يعتبر من أفضل أنواع الأرز.