آخر أخبار زيادة المعاشات لشهر مارس 2024: موعد التطبيق والتفاصيل
آخر أخبار زيادة المعاشات لشهر مارس 2024: موعد التطبيق والتفاصيل

في هذه الفترة، يقوم العديد من المواطنين بالبحث عن آخر أخبار المعاشات الآن بشكل عاجل. يهتم الكثيرون أيضًا بمعرفة موعد صرف معاشات شهر مارس 2024 وتنفيذ الزيادة الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن حزمة اجتماعية. من المقرر زيادة المعاشات بنسبة 15%، وسيتم صرفها في بداية شهر مارس 2024، قبل شهر رمضان. سنلقي في هذا المقال نظرة على جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

آخر أخبار المعاشات الآن عاجل

ترغب العديد من المواطنين في جميع محافظات مصر في معرفة موعد صرف معاشات شهر مارس 2024، حيث سيتم الصرف قبل حلول شهر رمضان المبارك في يوم الإثنين الواقع في 11 مارس القادم. تبدأ عملية صرف المعاشات لشهر مارس منذ تاريخ 1 مارس 2024، للتخفيف على المواطنين من العبء المالي قبل حلول شهر رمضان، الذي يتطلب منهم إنفاق أموال كبيرة على المواد الغذائية مثل الأسماك واللحوم، التي تعتبر ضرورية للصحة خلال فترة الصيام.

تابع المزيد:

متى يتم تطبيق زيادة المعاشات

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن زيادة معاشات الشهر القادم بنسبة تصل إلى 15% لنحو 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية تصل إلى 74 مليار جنيه، اعتبارًا من مارس 2024. تتضمن هذه الزيادة في معاشات تكافل وكرامة بكلفة 5.5 مليار جنيه لتصبح زيادة سنوية قدرها 55% من قيمة المعاش. سيتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات تكافل وكرامة في العام المالي 2024/2025، مع تحديد الزيادة بحد أقصى 15%. سيتم صرف المعاشات عبر البنوك والمحافظ الإلكترونية وبنك ناصر الاجتماعي، إلى جانب منافذ فورية.

قد يعجبك أيضا  تعرف على موعد عقد مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك