موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر فبراير 2024 في السعودية
موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر فبراير 2024 في السعودية

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عن تاريخ إيداع رواتب المتقاعدين في المملكة وأوضحت حقيقة زيادة معاشات التقاعد لشهر فبراير. لذلك، سنقدم لكم اليوم جميع التفاصيل المتعلقة بصرف رواتب المتقاعدين لشهر فبراير ٢٠٢٤.

موعد صرف رواتب المتقاعدين شهر فبراير

بدأت المؤسسة العامة للتقاعد منذ يوم 12 فبراير في إيداع رواتب المستحقين لهذا الشهر وأشارت إلى أنه سيتم صرف الرواتب من يوم 25 فبراير إلى 29 فبراير 2024، وأكدت أن قيمة الزيادة الجديدة ستُوضح قريبًا، وسيتم تقديم التفاصيل في حال الإعلان عنها.

أوضحت المؤسسة العامة أن الادعاء برفع سلم رواتب التقاعد غير دقيق، وأكدت أنه لم يتم إصدار أي بيان رسمي بهذا الشأن. ترتبت الرواتب كالتالي:

يتلقى الفرد في المستوى الأول مبلغ 3000 ريال سعودي كمعاش تقاعد، بينما يحصل الفرد في المستوى الثاني على 3430 ريال سعودي. ويصل راتب التقاعد في المستوى الثالث إلى 3495 ريال سعودي، ويصل إلى 4530 ريال سعودي في المستوى الرابع، ويصل إلى 5240 ريال سعودي في المستوى الخامس.

طريقة حساب راتب التقاعد

يجب اتباع الخطوات التالية لحساب معاش التقاعد.

يتم تقسيم فترة خدمة الموظف على 40 سنة، ثم يتم ضرب النسبة في آخر راتب كان يتقاضاه الموظف للحصول على مبلغ التقاعد. بالإضافة إلى أنه يمكن ضرب آخر راتب في عدد شهور الخدمة وتقسيم الناتج على 480 للحصول على مبلغ التقاعد بطريقة أخرى.

تابع المزيد:

طريقة الاستعلام عن راتب التقاعد لشهر فبراير

يُمكن لجميع المتقاعدين في المملكة العربية السعودية معرفة مبلغ راتبهم التقاعدي لهذا الشهر عن طريق اتباع بعض الإجراءات البسيطة، وتكون كالتالي:

  • الذهاب مباشرة إلى موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية من القائمة.
  • انقر على خدمة الاستعلام عن الراتب من القائمة.
  • تعبئة البيانات المطلوبة بدقة.
  • وفي النهاية، اضغط على زر الاستعلام للاطلاع على تفاصيل راتبك التقاعدي.
قد يعجبك أيضا  التسجيل في نظام ساند أون لاين: خطوات وشروط استحقاق دعم التعطل عن العمل