إجازة اليوم الوطني الـ 93: كل ما تريد معرفته عن موعدها في القطاعات العامة والخاصة والمدارس
إجازة اليوم الوطني الـ 93: كل ما تريد معرفته عن موعدها في القطاعات العامة والخاصة والمدارس

في اليوم الوطني الـ93، تكون الأمور المتعلقة به حاضرة بشكل كبير على محركات البحث، إذ تحتفل المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة بيومها الوطني، الذي يعتبر مناسبة مميزة تبرز عظمة المملكة وتوضح جذورها وعزمها. يتطلع المواطنون إلى هذه الذكرى بكل فخر واعتزاز.

إحياء ذكرى اليوم الوطني السعودي 1445

تسعى المملكة العربية السعودية بجدية للاحتفال بهذه الذكرى الوطنية الهامة، ولذلك يتسائل العديد من الناس عن الاحتفالات باليوم الوطني 1445 والعطلات الرسمية، خاصة وأن امتحاناتهم قد تتزامن مع هذه العطلة، وفيما يلي التفاصيل:

اليوم الوطني 1445 في المملكة العربية السعودية

قبل عدة سنوات، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا ملكيًا بتحديد يوم 22 فبراير من كل عام كيوم وطني ثابت، ويُعتبر هذا اليوم مناسبة هامة في تاريخ المملكة، سواء كانت تاريخية أو ثقافية.

في هذا اليوم، تكثف المملكة جهودها لشرح تاريخها منذ تأسيسها على يد الإمام محمد بن ســعود وتأسيس الدولة السعودية الأولى عام 1130هـ. تحل ذكرى تأسيس المملكة عام 2024 الموافق 1445هـ، يوم الخميس 22 فبراير، ويوافق ذلك اليوم الثاني عشر من شهر شعبان.

تاريخ يوم العيد اليوم الوطني 1445هـ

وبناءً على القرار الملكي السامي، يُعتبر اليوم الوطني يوم عطلة رسمية في 22 فبراير في جميع المؤسسات والمنظمات في المملكة العربية السعودية، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص أو الغير ربحي.

أعلنت وزارة التعليم السعودية تأجيل العطلة الرسمية للمدارس والجامعات في اليوم الوطني بيوم واحد بسبب امتحانات الطلاب والطالبات. حيث تتزامن الامتحانات مع إجازة اليوم الوطني، لذلك ستكون إجازة الطلاب يوم 23 فبراير.

تابع المزيد:

نبذة عن اليوم الوطني 2024

سيشهد الاحتفال باليوم الوطني لعام 2024 عددًا من الأنشطة التي تقامها أمانة محافظة جدة، من أبرزها فعالية في حي البلد التاريخي، حيث سيرجع المشاركون فيها إلى زمن ما قبل ثلاثة قرون، حيث ستُعرض الأسواق والثقافة السعودية التقليدية، والمعارض التفاعلية والندوات الثقافية، بالإضافة إلى المسرحيات التاريخية.

قد يعجبك أيضا  شروط استفادة المطلقة والأرملة من معاش الضمان الاجتماعي 1445

ستعقد العروض فيما بعد في جدة من بعد الظهر حتى منتصف الليل, وسوف تكون عبارة عن “عروض الألعاب النارية، عروض الطيران الجوي، عرض عسكري، والقرية التأسيسية”.