حقيقة صرف المكرمة الملكية في رمضان 2024-1445 بعد توضيح وزارة الموارد السعودية:
حقيقة صرف المكرمة الملكية في رمضان 2024-1445 بعد توضيح وزارة الموارد السعودية:

برنامج دعم الريف هو واحد من أهم البرامج التي تساهم في حدوث نهضة زراعية غير مسبوقة. كما أن لهذا البرنامج تأثير إيجابي على قطاعي الخضروات والفواكه وكذلك قطاع العسل. يقدم البرنامج الدعم للعديد من الأسر الريفية المنتجة ويعالج المشكلات التي تواجهها تلك الأسر. توجد فترة صرف الدعم الريفي من اليوم الأول إلى اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. في حالة عدم الأهلية أو إيقاف الدعم، يمكن تقديم اعتراض وسيتم دراسة الاعتراض والرد عليه في زمن محدد. سنتناول هذا الموضوع بجميع جوانبه.

هل يمكن تقديم طلب اعتراض لمن تم رفضهم في ريف

بإمكان أي شخص يكون استفاد من البرنامج أو تقدم بطلب، أن يتظلم إذا تم رفض طلبه أو حدوث نقص في المساعدة المالية التي يستحقها أو تم إيقاف طلبه نهائيًا لأي سبب آخر. يمكنه ذلك من خلال تقديم طلب اعتراض للبرنامج، سواء عبر الدخول إلى موقع ريف وملء النموذج الإلكتروني المتاح لطلبات الاعتراض، أو الاتصال عبر الهاتف على الرقم الموحد 19930 لتقديم طلب الاعتراض. ويجب تقديم طلب الاعتراض في غضون 45 يومًا من تاريخ إشعاره بذلك.

تابع المزيد:

مدة دراسة الاعتراض في دعم ريف

توجد فترة محددة لدراسة الأعتراض في دعم الريف وسنذكر هذه الفترة فيما يلي: تقوم لجان الأعتراض بتقييد تلك الطلبات والبحث فيها لمدة لا تقل عن ٦٠ يوماً، وذلك مع الأخذ بعين الاعتبار أن تبدأ الفترة من تاريخ تقديم الطلب. ويتم الإعلان عن نتيجة الأعتراض عبر وسيلة من الوسائل مثل إشعار يصل إلى حساب المتقدم عبر البريد الإلكتروني أو عن طريق إرسال رسائل نصية، وذلك بعد دراسة الطلب من قبل لجنة الأعتراض.

قد يعجبك أيضا  الاستعلام عن تأشيرة دخول السعودية إلكترونيًا برقم الجواز عبر visa.mofa.gov.sa